بقلم : حسنا فايز

يُعتبر فن الرسم من أول المهارات التي يتعلمها الطفل منذ نشأته، بحيث يأخذ ورقة و قلم أو فقط القلم و يبدأ بالخربشة هنا وهناك لكي يعبرعما بداخله، في مقالة اليوم سأتحدث معكم عن أهمية تعليم فن الرسم للأطفال و إيجابياته أيضا .

إثارة الإبداع

نحن الآن في عصر الحداثة والتكنولوجيا إذ أن العديد من أطفال اليوم يقضون وقت طويل أمام شاشة الحاسوب أو ألعاب الأطفال أومشاهدة الكرتون، بحيث أن اغلبهم فقط مستهلكون و لا يبدعون لهذا يعد تعليم الأطفال فن الرسم شيء ضروري لتحفيز خيالهم وإثارة إبداعهم.

تعزيز الثقة بالنفس :

يعتبر تعليم فن الرسم للأطفال مهم جدا لزيادة الثقة في النفس؛ فما أجمل ذلك الشعور حين يأتي إليك طفلك و يقول لكيأنظري ماذا فعلتأوأستطيع رسم ذلك، فذلك الشعور بنجاح رسمته يزيد من ثقة طفلك في نفسه و هذا الذي سيساعده كثيرا في المستقبل.

تعلم مواجهة وحل المشاكل

الرسم سينمي مهارة حل المشاكل لطفلك، فأثناء الرسم سيتوجب على الطفل الربط بين أعضاء الجسم مثلا لإنشاء رجل أو إضافة مستطيل داخل مربع ما لإنشاء باب لمنزل، وذلك من أجل توصيل رسلة لك،     فقط قومي بسؤاله لماذا ترسم بهذه الطريقة لتسمعي بالتأكيد الحل.

زيادة الانتباه والتركيز

الرسم يزيد نسبة التركيز والانتباه عند طفلك، إذ أن فقط تلك بضع الدقائق الثمينة التي يقضيها طفلك مركزًا في رسمته ستمنحه مهارة التركيز و الانتباه في أي عمل تعطيه له سيقوم به على أكمل وجه.

هذه فقط القليل من مميزات تعليم الرسم للأطفال ناهيك عن القدرة على التخيل و الصبر للوصول إلى رسمته الكاملة.

في الأخير أرجو أن تكون هذه مقالة مفيدة لكي و لطفلك،  لا تنسى اللايك لصفحتي و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعي على المزيد ،    في انتظارتعليقاتكم واستفساراتكم .

الفنانة : حسنا فايز / 55768440

‫شاهد أيضًا‬

280677851701349416

280677851701349416 …