كتبت : ندى محمد أيوب

أصدرت وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الامريكية اليوم تقريرًا يفيد بأن القادة الصينية أخفت عمدًا شدة الوباء عن العالم في أوائل يناير.

وحسبما نشرت صحيفة نيويورك تايمز فى هذا التقرير أن الحكومة الصينية أخفت خطورة الفيروس عن العالم وقللت من شأنه فى حين زادت من الواردات وخفضت تصدير المستلزمات الطبية وحاولت التستر على ذلك من خلال تاخرها من توفير بيانات التجارة الخاصة بها وإنكار وجود قيود على الصادرات.

وأضاف التقرير أن الصين لم تبلغ منظمة الصحة العالمية بأن الفيروس معدي حتى نهاية يناير لكي تستطيع طلب الامتدادات الطبية من الخارج.

كما أكدت المنظمة أن وارداتها من المستلزمات الطبية زاد بشكل حاد في الفترة الاخيرة
وأن استيراد الصين لتلك المستلزمات الطبية في تلك الفترة لم يكن ضمن المعدل الطبيعي

و صرح مايك بومبيو اليوم الأحد أن هناك عدد كبير من الادلة على أن فيروس كورونا خرج من مختبر يووهان الصيني ولكنه لم يجادل بشأن استنتاج أجهزة المخابرات الامريكية بأنه ليس نتاج عمل بشرى.

وقال وزير الخارجية لقناة اي. بي. سي أن هناك عدد كبير من الادلة تأكد أن الفيروس جاء من مختبر يووهان الصيني

ومن الجدير أن هذا البيان الصادر عن بعض مناهضي الصين و مؤيدي الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذين يعتقدون أن الفيروس تم تصنيعه في مختبر الأسلحة البيولوجية التابع للحكومة الصينية.

وقال وزير الخارجية أن أفضل الخبراء حتى الان يتصورون فيما يبدو أنه من صنع الانسان وما من سبب عدم تصديق ذلك فى هذه المرحلة

‫شاهد أيضًا‬

مدير البنك الإقليمى يكشف دور البنك فى الفترة القادمة تجاه اللبنانيين

كتبت :ندى محمد ايوب صرح مدير البنك الإقليمى لدائرة المشرق فى البنك الدولى ساروج كومار جاه …