كتبت: فرح هشام

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم ان هناك امتحان تكميلي للطلاب الذين لم يقدمون مشروعهم البحثي وهذه التعليمات لمواجهة ڤيروس كورونا المستجد ووفقا للقرارات التي اتخذتها الوزاره بشأن الطلاب من المرحلة الرابعة الابتدائية الي المرحلة الثالثة الاعدادية استبدال امتحانات الفصل الدراسي بمشروع بحثي وعلي وعلي الطلاب الذين لم يقوموا بتقديم مشروعهم البحثي اداء امتحان تكميلي لهم كبديل للبحث وذلك لاجتياز المرحلة الذين يدرسون بها الي المرحلة المقبلة.

ويكون الامتحان الخاص بالدور الثاني امتحان شامل يشمل جميع المواد (لغة عربية، لغة اجنبيه، رياضيات، علوم، دراسات اجتماعية) فيما درسه الطالب اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني وحتي فتره تعليق الدراسة واوضحت الوزاره ان زمن الاختبار سوف يكون ثلاث ساعات فقط.

واوضحت الوزاره ان اجتياز الطالب للمشروع البحثي يعني حصوله علي 50٪ من درجة الفصل الدراسي الثاني وبالتالي حصوله علي الدرجة الصغرى لانتقاله الي الصف الاعلى، وبناءاً علي ذلك الطالب الذي لم يقدم البحث بعذر مقبول ان بدون عذر وقدم مشروعه البحثي وتم اجتيازه يعتبر ناجحا ومنقول للصف الاعلي.

وحرصت الوزاره علي ان المواد التي لا تضاف الي المجموع ومادة المستوى الرفيع يتم تقييم الطالب فيها علي الماده التي قضاها من بداية الفصل الدراسي الثاني وحتي فترة تعليق الدراسه وذلك بدرجات اعمال السنه وفي حالة عدم الاجتياز بمجموع الفصليين الدراسيين يتم عقد امتحان في المنزل له في الوقت الذي تحدده المديرية التابع لها علي ألا يعقد امتحان داخل المدرسة.

اما عن الصف الثالث الاعدادي له حرية الدخول الي الامتحان التكميلي واذا تغيب بعذر مقبول عن تقديم البحث ثم قام بتقديمه واجتيازه وحصوله علي الدرجة الصغرى فيصبح ناجحاً ومنقولاً الي الصف الأعلى.

‫شاهد أيضًا‬

رواد سوشيال ميديا ينتفضون بسبب ڤيديو لنمل يأكل جسد مريض بأحد المستشفيات الحكوميه

كتبت: فرح هشام   انتفض رواد السوشيال ميديا بسبب تداول مقطع ڤيديو لمريض بأحد المستشفيا…