كتبت صفاء دعبس

قال المحلل السياسي عمرو الزمر في تصريح خاص لـ”جريدة الأخبار المصرية أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم ، اثناء تفقده الوحدات المقاتلة للقوات الجوية بالمنطقة الغربية العسكرية ” جاءت فى وقتها ولها دلالات حيث اختار الحديث من المنطقة الغربية على الحدود الغربية مع ليبيا لتوجيه رسائل هامة.

وأضاف الزمر، أن مصر تسعي دائما للحلول السياسية فى الأزمة الليبية.، لافتا إلى أن الرئيس السيسي أمر برفع جاهزية القوات المسلحة لمواجهة اى تهديدات.

وأكد الزمر أن مصر تسعي إلي إسترداد ليبيا لقوتها وإرادتها” وتابع : أن التطورات السياسية الأخيرة فى ملف ليبيا جعلت الرئيس السيسي يتحدث بهذه اللغة اللغة لحماية حدود مصر الغربية وأمن واستقرار ليبيا .

وأشار الزمر إلي أن الأمن القومي المصري خط أحمر
وأن مصر لاتساند طرف علي حساب طرف وأكمل جيش مصر جاهز للدفاع عن الشعب المصري حيث أن مصر لديها الإمكانات والقوة العسكرية والسلاح فإذا قررت مليشيات أردوغان التوجه نحو سرت والجفرة سوف يتدخل الجيش المصري لحماية الأمن القومي المصري.

وفيما يتعلق بملف سد النهضة أكد الزمر أن مصر قد استنفذت كل مالديها من محاولات التفاوض في هذا الملف مع إثيوبيا واستطرد أن الملف الآن أمام مجلس الأمن الدولي بالامم المتحدة استكمال للتفاوص.

 

وعلى صعيد آخر قال الزمر أن مصر ملتزمة بأحكام الأمم المتحدة والانهار الدولية و حريصة بأن لن تتم التسوية إلا من خلال تسوية ودية كما جاء في رسالة الرئيس السيسي للشعب الاثيوبي اليوم قائلا:”أننا نقدر التنمية في إثيوبيا ويجب ان تقدروا الحياة في مصر ووضعنا أساس لا ضرر ولا ضرار”

واختتم الزمر”نحن علي الحق المبين” ومصر باذن الله منصورة ومحفوظة ،ونحن واثقين في القيادة السياسية وحجم تضحياتها وحرصها الدؤوب على الارتقاء بهذا الوطن .

‫شاهد أيضًا‬

بوسى صبرى ممثلة ٠٠ احلامى فى التمثيل ليس لها حدود

كتب ..مصطفي حجازي صرحت النجمة الجديدة بوسى صبرى أنها تمتلك طموح كبير فى مهنة التمثيل ومنذ …