عبدالرحمن سالم

  • ما هو منتجع ياسمينا .؟

ياسمينا منتجع سياحي متكامل علي مساحة 80 فدان يقع في منطقة راس مطارمة بمدينة راس سدر بجنوب سيناء ،وهو أحد مشروعات الشركة الدولية العالمية للمنشآت السياحية والتي بدأت أولي مشروعاتها في مجال التطوير العقاري عام 2016م.

يرجع السبب وراء اختيار منطقة رأس سدر للاستثمار وتحديدًا منطقة راس مطارمه وبداية أولي مشروعات الشركة فيها ؛إنها منطقة واعدة وتُعتبر من أقرب المناطق للقاهرة ؛فهي تبعد حوالي 150 كيلو متر من القاهرة فيمكن الذهاب إليها بسهولة فضلًا عن تمايزها عن غيرها من المناطق بمناخها المعتدل صيفًا وشتاءً ؛لوجودها في المنطقة البحرية كما إن اتجاه أنظار القيادة السياسية لإعمار سيناء قدم تسهيلات ضخمة من إنشاء شبكة طرق مُمهَدة وخدمات ساعدت علي تيسير السفر إلي رأس سدر علاوة علي وجود مدارس ومعاهد كما إن إنشاء جامعة بها جعل منها مكانًا حيويًا ، بالإضافة إلي وجود مقومات هامة ورياضات لا مثيل لها في أماكن أخري كرياضة الكايت سيرف والتي كانت سببًا في جعل المنطقة مقصدًا للسياحة الخارجية ،وذلك لما تمتاز به من طقس خاص يساعد في ممارسة هذه الرياضات وكل هذه الأسباب لفتت أنظار الشركة لاختيار هذه المنطقة للاستثمار وانشاء منتجع ياسمينا لتُكمِل مسيرة تطويرها بعد توقفه لفترة.

  • الحرب الشاملة وحق الشهيد .. هل أثرت علي مسيرة بناء ياسمينا في سيناء في ظل العمليات التي قامت بها القوات المسلحة لتطهير المنطقة من الإرهاب.؟

بالرغم من هذه الأحداث إلا أن الشركة لم تتوقف عن مسيرة التنمية السياحية في سيناء تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لإعمار سيناء ،فاستكملت تطوير القرية بداية من البنية التحتية وصولًا لحل جميع المعرقلات التي كانت تواجه القرية.

  • مرحلة تطوير ياسمينا بعد توقفها كانت محورًا هامًا لكافة عملاء الشركة الدولية العالمية ..  فما هي أهم ملامح هذا التطوير .؟

شملت عملية التطوير خطين متوازيين ، إعادة إعمار وتأهيل المرحلة الأولي من القرية وإنشاء حمام السباحة الرئيس وشبكة مرافق جديدة وإعادة إعمار الصرف الصحي ومحولات الكهرباء تماشيًا الإنشاءات في المرحلة الثانية بموجب عقد إدارة وتشغيل للقرية من شركة العالمية المالكة للقرية لصالح الشركة الدولية .

  • ما هي خطة الشركة الدولية العالمية لتسويق منتجع ياسمينا بعد تطويره .؟

بدأت الشركة في تسويق المشروع بشكل جديد وتخطيط هندسي مميز بنسبة بنائية لا تتجاوز ال 20%  من مساحة المنتجع مقسمة على ثلاث مرحل:

– المرحلة الأولى : والتي تم الانتهاء منها بشكل متكامل وتسليم جميع الوحدات بها لكافة العملاء بإجمالي عدد 290 وحدة، أما

– المرحلة الثانية : التي تشمل حوالي٢٠٠ وحدة والجاري الانتهاء منها بشكل متكامل من المباني وتشطيب الوحدات الداخلية والوجهات فضلًا عن حمامات السباحة حول الوحدات بالإضافة لحمام السباحة الرئيس على مساحة ٨٥٣ م والتي سيتم تسليمها في نهاية هذا العام خلال احتفالات رأس السنة بالقرية والإعلان عن تفاصيل المرحلة الثالثة والتي ستشمل عملية التطوير النهائية للقرية لإظهار الهوية الجمالية لها بنهاية عام 2024م.

  • كيف استطاعت إدارة الشركة في إعادة بناء جسور الثقة وخاصة بعد تأخر استلام بعض العملاء لوحداتهم في الموعد المتفق عليه .؟

لا ننكر أن توقف المنتجع لفترة طويلة بسبب الأحداث الأخيرة شكَّلت عائقًا أمام الشركة لتسليم الوحدات المُتفَق عليها مع العملاء في المواعيد المحددة لها، ولذلك طرحت الشركة بعض الحلول علي العملاء: إما الانتظار لحين انتهاء المشروع بمدة زمنية وموعد تسليم جديد بدون تحمل العميل أية زيادة تُذكر على تكلفة الوحدة، أو استرداد كامل المبلغ المدفوع سلفًا.

  • هل هناك تواصل بين إدارة الشركة والعملاء .؟

تؤكد الشركة احترام عملائها؛ وتحمل فروقات الأسعار لبناء جسور من الثقة مع العملاء من خلال تواصلها المستمر معهم على مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحاتها الرسمية على الفيسبوك والواتس اب وإرسال جميع الأعمال التي تُقام بشكل يومي لاطلاعهم علي كافة المستجدات كشركاء نجاح في المشروع وليس لكونهم عملاء فقط.

‫شاهد أيضًا‬

تعاون مُشترَك بين “كونسبت ميديا” و “وايت هورس”

أحمد نبيل أعلن الإعلامي حمدي الإمام رئيس مجلس إدارة شركة وايت هورس علي صفحاته الرسمية علي …