تقرير :سهيلة سالم 

هناك أعداد كثيرة من العالقين الذين لا يستطيعون العودة إلي أراضي الوطن ومن خلال هذا التقرير ترصد لكم جريدة الأخبار المصرية استغاثة  مصري عالق بالخارج في ظل تفشي فيروس كورونا .

حيث قام شخص بالتواصل معنا يدعي : عمرو سيد

و يعمل معلم تربية رياضية في إحدي المدارس السعودية يبلغ من العمر 34 عاما ، ويقيم في دولة السعودية .

هذا المعلم ترك بلده وأهله للبحث عن العمل بالخارج حتي يستطع ان يوفر احتياجات بيته

وبعد أزمة فيروس ( كوفيد 19 )المستجد تعطلت الحياة ،  وفقد المتضرر مصدر رزقه الوحيد منذ بداية الأزمة . ولم يتحصل علي  راتبه من بداية شهر فبراير حتي الان ، وعندما طلب من صاحب العمل حقه في ان يأخذ راتبه رفض ان يعطيه حقه كاملا وأعطاهُ جزءً منه  ما يبلغ حوالي ( 1330) ريال سعودي .

ايعقل ان هذا المبلغ يستطيع ان يسد حوائج شخص ؟!

وبعد فشل جميع محاولاته للعودة الي مصر 

حاول التواصل مع السفارة المصرية وقدم لهم طلب للعودة ولكن لم تستجب لطلبه حتي الان.

وأصبح من العالقين هناك بسبب ان الرسوم التي تفرضها الحكومة المصرية علي من يرغب في العودة إلي البلاد ، وهو لا يمتلك قوت يومه ،ولا يمتلك ثمن وجبة الإفطار ، فكيف له ان يسدد هذا المبلغ الباهظ للعودة إلي بلاده ؟

بالإضافة إلى اقامة المملكة العربية السعودية مبادرات خيرية للعالقين ومن أهم هذه المبادرات (مبادرة عودة ) لرؤية السعودية لسنة ( 30.: 20) وقام الأستاذ ( عمرو س) بالتقديم في هده المبادرة ولكن هناك قوائم أنتظار كثيرة وكان دوره في هذه القائمة رقم (117716) كيف من الممكن ان يصبر حتي يأتي دوره ؟


 و يستغيث ا/عمرو سيد بالرئيس عبدالفتاح السيسي وكل الحكومة المصرية ان ينظروا له بعين الشفقة والرحمة ويساهموا في مساعدته للعودة إلي مصر

مطالباً: بأن يكون عزله الصحي في المدن الجامعية او نزل الشباب لمدة ( 14 يوماً ) بدلًا من الفنادق لان حالته الاجتماعية لا تسمح بذلك .

 

اترك رد

‫شاهد أيضًا‬

بوسى صبرى ممثلة ٠٠ احلامى فى التمثيل ليس لها حدود

كتب ..مصطفي حجازي صرحت النجمة الجديدة بوسى صبرى أنها تمتلك طموح كبير فى مهنة التمثيل ومنذ …