كتبت : ندى محمد أيوب

أعلن الدكتور/ أحمد الأنصارى محافظ الفيوم صباح اليوم السبت عن قيام المحافظة بتطهير وتعقيم 11 ألف و793 منشآة بمختلف مراكز المحافظة فى ظل إنتشار أزمة فيروس كورونا .

 
كما تم توزيع مواد غذائية ومطهرات لعدد 11ألف 582 مستفيد من هذه المواد فضلا عن قيام أبناء المحافظة بتوعية 433 الف و 160 من المواطنين بمخاطر العدوى بفيروس كورونا وكيفية الوقاية منه
وجاء ذلك ضمن فعاليات مبادرة إيد واحدة التى أطلقها المحافظ ف الفترة الماضية والتى تضم كافة أطياف المحافظة من أحزاب وجمعيات أهلية ومنظمات مجتمع مدنى ومشاركات شبابية.

وأوضح الأنصارى أن الحملة شملت مراكز المحافظة بأكملها ومن أهمها مركز ومدينة الفيوم فقد تم بها تعقيم وتطهير 694 موقع ومنشآة وتوزيع مواد غذائية ومطهرات لعدد 1261 مستفيد .

أما مركز ومدينة سنورس فقد بلغ عدد المنشآت التى تم تطهيرها وتعقيمها 1003 وتم توزيع مواد غذائية ومطهرات لعدد 2142 مستفيد .

فضلًا عن مركز ومدينة طامية فقد بلغ عدد منشآتها المعقمة 8000 وتوزيع مطهرات ومواد غذائية ل عدد 1995 مستفيد.

وأضاف المحافظ كذلك أن مركز ومدينة إبشواى تم تطهير وتعقيم عدد 678 منشآه بها كما تم تسليم مساعدات ومطهرات لعدد 3021 مستفيد.
فضلًا عن مركز ومدينة إطسا فقد تم تعقيم عدد 448 منشأة وتوزيع مساعدات ومطهرات لعدد 1938 مستفيد.

أما مركز ومدينة يوسف الصديق فقد تم تعقيم وتطهير عدد 916 موقع ومنشأة به ومنح مساعدات لعدد 1225 مستفيد.

وقد أشاد محافظ الفيوم إلى الجهود المبذولة من قبل الجهات المشاركة فى مبادرة إيد واحدة ضد كورونا من جهات حكومية وأحزاب سياسية وجمعيات أهلية ومنظمات مجتمع مدنى ومجموعة من الشباب على مستوى المحافظة مضيفًا أن هذه الفاعليات من تطهير وتعقيم المنشآت وتوعية المواطنين جاءت ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى قررها مجلس الوزاراء للتصدى لإنتشار فيروس كورونا.

اترك رد

‫شاهد أيضًا‬

مدير البنك الإقليمى يكشف دور البنك فى الفترة القادمة تجاه اللبنانيين

كتبت :ندى محمد ايوب صرح مدير البنك الإقليمى لدائرة المشرق فى البنك الدولى ساروج كومار جاه …