كتبت - أية سعيد

أمرت النيابة العامة، اليوم الخميس تجديد الحبس لـ “6 متهمين”، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تُجرى معهم بمعرفة النيابة العامة، فى اتهامهم بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة منشورات، ونشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام.

ويذكر أن المتهمون، قد وجهت إليهم النيابه تهمه ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، والغرض من الدعوة تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ووجهت ايضا النيابة الي المتهمين تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد زعزعه السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، ونشر وترويج اغراض الجماعة التي تستهدف هدم الدولة المصرية ومؤسساتها.

وتأتي هذه الأعمال من ضمن الاجنده الخارجيه وتدعمها تمويلات لنشر الأكاذيب والادعائات وارتكاب جرائم إرهابية، وتلقى تمويل والاشتراك فى اتفاق جنائى، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها فى القانون بهدف الاخلال بالنظام العام.

وقد ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين، بعد ان كشفت التحريات الأمنية عن تورطهم في جرائم متعلقة بالاشتراك مع آخرين بتكوين جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور تستهدف هدم وزعزعة الأمن القومي للبلاد.

وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة، والتي أصدرت قرارها السابق، بحبسهم 15 يوماًً احتياطياً على ذمة التحقيقات.

اترك رد

‫شاهد أيضًا‬

ضبط قرابة 10 أطنان أسماك فاسدة بـ 4 محافظات خلال 24 ساعة

كتبت – أية سعيد شنت مباحث التموين وشرطة التجارة الداخلية، حملات أمنية مكثفة، بالتنسي…