كتب. ندى إكرامي.


قررت النيابة العامة، مساء أمس الأربعاء، حبس أحد الأشخاص، لاتهامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بعديد من عملاء البنوك واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية لبعض المنتجات من مواقع التسوق الإلكترونى.

وكانت تحريات رجال المباحث قد كشفت عن قيام أحد الأشخاص بالاستيلاء على عديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية الخاصة بعملاء البنوك، واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية لبعض المنتجات من مواقع التسوق الإلكترونى المختلفة، من خلال إيميلات إلكترونية ويقوم بالحصول على تلك المنتجات بالتعامل مع مندوبى تلك المواقع بالطريق العام، لعدم الكشف عن شخصيته.

ولفتت التحريات إلى أن المتهم يقوم باستلام تلك المنتجات والبضائع وإعادة بيعها مرة أخرى والتحصل على قيمتها، وعقب ذلك يقوم بالدخول على مواقع التسوق الإلكترونى بشبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” طالباً شراء منتجات وبضائع باستخدام بيانات الدفع الإلكترونى المستولى عليها وإعادة بيعها والاستيلاء على قيمتها، وإجراء عديد من العمليات الشرائية على النحو المشار إليه.

وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وبحوزته هاتفان محمولان، ومبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى.

وأقر المتهم بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى واستخدامها فى شراء البضائع والمنتجات.

‫شاهد أيضًا‬

المؤلف سمير النيل يبحث عن سينما قريبة من الشعب في فيلم بنقدر ظروفك

كتبت: مروة حسن   بعد إنتهاء أول أسبوع تصوير لفيلم بنقدر ظروفك، إخراج أيمن مكرم وبطولة…