كتبت صفاء دعبس

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي،خلال اجتماعه بقصر الاتحادية اليوم الأحد، مع عدد من السيدات المصرية بمناسبة الاحتفال بأعياد المرأة من المواطنين، إتباع كل الإجراءات والإرشادات التي تتخذها الحكومة لمواجهة وتخطي أزمة فيروس كورونا، مطالباً :من المصريين بمزيد من الالتزام خلال الأسبوعين القادمين.

وأوضح الرئيس السيسي،  أننا تعاملنا مع أزمة كورونا بمنتهى الشفافية  مناشداً:من جموع المصريين مساعدة كافة أجهزة الدولة المصرية، لمواجهة أخطر أزمة بسبب فيروس كورونا المستجد

وأشار الرئيس السيسي،إلي أن الدولة المصرية نفذت جهودا غير مسبوقة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد منذ ظهوره فى الصين مؤكدًا أننا لا نخفي أي شيء يخص الفيروس ويجب ن علينا الأخذ بالأسباب مشيرًا إلى قرار رفع الأذان والصلوات بالمنازل بدلا من المساجد .

.

وأكد الرئيس أن هذه الأزمة تعرضت لشائعات مثلها مثل غيرها من الملفات من قبل الذين يشككون فيما تقوم به الدولة المصرية من إجراءات،  موضحاً أن هناك محاولات مستمرة للتشكيك في أزمة فيروس كورونا، والأمر لم يقتصر على كورونا ولكنه أمر استمر على مدار 80 سنة ماضية.

ووجه الرئيس السيسي الشكر للقطاع الطبي أطباء وتمريض كما وجه أيضا الشكر للحكومة والقوات المسلحة  في مواجهتهما لأزمة الطقس السيئ وتعويض المتضررين من أزمة الطقس السيئ، مؤكدا على أنه سيتم بناء وحدات سكنية بشكل حضاري واستكمل الرئيس حديثه بالتحية لكل القطاعات التي تؤدي عملها، وللاعلام الذي نقل الصورة بكل وضوح وشفافية.

وكلف الرئيس السيسي، الحكومة بضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80 % من الأجر الأساسي وتابع:  تم زيادة العلاوة الدورية السنوية للمعاشات لتكون 14 بالمئة، من العام المالي القادم.

 

واختتم الرئيس السيسي حديثه بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

 

 

وخلال الاحتفالية بعيد المرأة المصرية أصدر الرئيس السيسي، عددًا من القرارات الجديدة لتخفيف آثار أزمة كورونا في مصر.

 وهي   كالآتي:

– تخفيض ضريبة الدمغة على توزيع الأرباح بنسبة ٥٠٪.

– إطلاق مبادرة إحلال وتجديد الفنادق السياحية.

– خفض أسعار الفائدة لدى البنك المركزي ٣٪.

– تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغير ٦ شهور.

– إعفاء الأجانب من ضرائب الأرباح الرأسمالية.

– تعديل ضريبة الدمغة والإعفاء الكامل من الدمغة الفورية.

– تأجيل مستحقات الشركات العاملة في القطاع السياحي.

– منح العلاوة الدورية السنوية للمعاشات لتكون بنسبة ١٠٪ اعتبار من العام المالي القادم.

– وقف قانون الضريبة على الأطيان الزراعية لمدة عامين.

 

اترك رد

‫شاهد أيضًا‬

بوسى صبرى ممثلة ٠٠ احلامى فى التمثيل ليس لها حدود

كتب ..مصطفي حجازي صرحت النجمة الجديدة بوسى صبرى أنها تمتلك طموح كبير فى مهنة التمثيل ومنذ …