حوار .نيللى رضا.

عدسة. باسم يوسف .

جميل أن يضع الإنسان هدفاً في حياته والأجمل أن يثمر هذا الهدف طموحاً يساوي طموحك، لذا تستحقى منا كل عبارات الشكر، بعدد ألوان الزهر، وقطرات المطر.

من ربوع زهرائنا الغالية نرسل أشعة من النور، لتخترق جدار التميز والإبداع أشعة لامعة، نرسلها لصاحبة التميز والعطاء، لكى منا كل معاني الحب والتقدير والذي يساوي حجم عطاؤك اللامحدود.
فل نرسل التميز الى الدكتورة (مى شاهين) مدير عام إدارة المطرية التعليميه.
. اساله عديده تدور فى اذهان الاباء و الامهات مع بدايه حلول العام الدراسى الجديد عن نظام التعليم الالكترونى الجديد

– ماهو الهدف من نظام التعليم الجديد؟
– -الهدف هو دمج استراتيجية التعليم المباشر داخل الفصول والتعليم الالكترونى واطلاع الطالب على اكبر كم من الموسوعات والكتب والثقافات المختلفه الكترونيا ولن يحتاج الكتاب الخارجى ويعتبر التعليم الجديد من الوساءل التى تدعم العمليه التعليميه وتنميه المهارات ويساعد على كسر الحواجز النفسيه بين الطالب والمعلم ويتم فيه دمج استراتيجيات التعليم المباشر داخل الفصول والتعليم الالكترونى من خلال شبكه الانترنت وسهولها الوصول الى المدرس بشكل سريع وتوفير المناهج طوال اليوم فكان يجب علينا كمعلمين وصول الطالب لتعليم جيد نظرا لمدى التنافسية بين الاشخاص فى هذا العالم حيث ان التعليم المرموق يساعد على خلق العديد من الفرص المستقبلين كما انه يزيد من قوه العقل والمهارات الاجتماعيه فالغرض الاساسى من التعليم الجديد هو تحويلا المرايا الى شبابيك.

– هل التعليم الجديد يحتاج الى دروس خصوصية؟
– -بالتاكيد لا فقد سعى السيد الوزير طارق شوقى لتطوير الخطه التعليميه لكى لا يحتاج الطالب الى الدروس الخصوصيه بل سيتم القضاء عليها بفضل مجهودات السيد الوزيروزارة التربيه والتعليم وهذه بشره خير لاولياء الامور الغير قادربنلان النظام الجديد سيمنح الطالب المعلومات من خلال اكثر من مصدر ودخوله على بنك المعرفة ليعرف الفرق بين الصالح والطالح وينشىء الموضوعات ويناقشها مع المدرسين ويناقضها ايضا فالعقل ليس وعاء يجب ملؤه ولكنه نار ينبغى ايقادها.

– اصدر السيد الوزير قرار بغلق جميع سناتر الدروس الخصوصيه نعم ام لا؟
– -نعم بالتاكيد تم بالفعل فى العام الماضى والان لا يوجد اى سنتر وقد بداءنا بالفعل دورات تعليميه بالمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية لنرى الاليات التى نعمل فى حدودها داخل المدارس لكي نعمل بقالب سليم وكل شىء تحت الرعاية والاشراف من خلال الإدارة فالتعليم ليس ملىء دلو ولكنه ايقاد شعله.

– سهل مواجهات اى مشاكل لنظام التعليم الجديد؟
– -نهاءيااااا لن نواجه اى مشاكل ودليل على ذلك ان هذا النظام مطبق منذ عامين وبفضل الله لم نتلقى اى شكاوى من الطلاب او اولياء الامور ولو صادفنا مشكله ستكون قطع الكهرباء داخل المدارس فبالتالى قطع الانترنت داخل المدارس فمن الممكن عدم وجود النت او الواى فاى بمنزل الطالب ولكننا نحاول من خلال المدرسه توافر النت باكبر قدر كافى من الوقت حتى لا يحتاج الطالب النت بالمنزل ولكى نخلق نوع من انواع تكافيء الفرص وجمع المعلومات والفضول نحو التعليم وحب الاطلاع وحصولهم على المعلومه اصبح سهل داخل الحرم المدرسى وتقديم الوساءل التعليميه التى تناسب عقولهم.

– هل تم عمل دورات تدريبية لتاهيل المدرسين لاستخدام نظام التعليم الجديد التابلت؟
– -بالتاكيد تم منذ عامين تاهيل المدرسين والمدرسات على نظام التعليم الالكترونى الجديد والى الان العام الثالث نعمل على تدريب المعلم تدريب عالى جدا فى جميع انحاء مدارس الجمهوريه وايضا تكثيف الدورات على جميع المعلمين لان هذا العام اصدر السيد الوزير طارق شوقى قرار بان التعليم الالكترونى سيكون على مستوى جميع مدارس مصر الثانويه والدبلومات ايضا.

– سؤال يهم جميع اولياء الامور ماهى الاجراءات الاحترازيه والوقاءيه من وزارة التعليم للوقاية من فيروس كورونا المستجد مع بدايه دخول المدارس لعام 2020 . 2021حرصا على سلامه ابناءنا الطلاب؟
– -نحن الان فى انتظار تعليمات السيد الوزير والسيد المحافظ ولكن بالنسبه لمداراسنا بحى المطريه فنحن داءما فى حاله استعداد لاى وباء او مرض يظهر فتعلمنا من تجربه انفلونزا الخنازير ان نتخذ الاجراءات اللازمة وان يكون لدينا الوساءل الجاهزه لمقابله اى مرض و تحسبا لاى حاله مرضيه تظهر فباستمرار عمليه التعقيم والتطهير بالكحول والمطهرات وغسل اليدين وارتداء الكمامات والجلافز منذ العام السابق ومع بدايه وجود الفيروس يوميا بالمدرسه لها دور كبير فى نشر الوعى عند الطالب وولى الامر خوفهم على ارواحهم والجيش ايضا له دور كبير يقوم بدوريات اسبوعين لتعقيم المدارس والفصول والحمامات بالاضافه الى اكبر كم من الوساءل التعليميه داخل المدارس لتعليم اولادنا بغسل وتعقيم اليدين باستمرار والمسافة بينه وبين زميله فنحن تربيه قبل تعليم ومدرستى هى بيتى . والالتزام بجميع قرارات الايجابية المنظمه التعليميه والصحه ومراعاة الله فى اولادنا الطلاب فهم امانه بين ايديها فنحن خير امه اخرجت للناس.
-د/مى شاهين التعليم جواز سفرنا لمستقبل باهر
– -السيد الوزير نسعى للقضاء على السلبيات وتحويلها الى ايجابيات.

بعد اجراء هذا الحوار توجهت الدكتوره مى شاهين لمداره الجريده بالشكر والعرفان للمشاركه فى العمليه التعليميه الجديده ومناقشة الامور التى تهم الطالب وولى الامر….

اترك رد

‫شاهد أيضًا‬

إستغاثة ونداء عاجل لكل من يهمه الأمر

كتبت . صفاء دعبس . إلي كل من يهمه الأمر وعلي رأسهم السيد الفاضل معالي رئيس الجمهورية الموق…