كتب / محمد النموري

أعلنت نقابة أطباء الدقهلية، اليوم الثلاثاء، وفاة الدكتور مصطفي السيد عبده، أخصائي أمراض القلب، بمركز القلب في المحلة الكبرى، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكان الدكتور مصطفى قد أعلن عن إصابته بالفيروس المستجد، وأنه يشعر بآلام حادة نتيجة تدهور حالته، حيث تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي داخل وحدة العناية المركزة بالمستشفى.

وناشد طبيب القلب المصاب زملاءه الدعاء له بالشفاء، عبر منشَور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مؤكداً أن حياتة معلقة بأطفاله البنات، قائلاً: “ادعولي.. يا رب علشان خاطر البنتين الغلابة اللي مالحقتش أحفظ وشوشهم، بسبب اللي جري في الدنيا”.

كما تحدث عن حالته الصحية، بقوله إن “الرئة مفيش فيها هواء يفتحها.. القلب مع كل حركة أو لحظة تفكير، ضرباته تقفز من 50 لحد 130″، وتابع قائلاً: “كفاية يبقى في حاجة بتسد القصبة الهوائية، وأنت حاسسها، لكن جهاز التنفس اللي قايم بالمهمة مكانك، مش حاسس بيها، وضغط قصاد ضغط والصدر عاوز ينفجر”، واختتم تدوينته متسائلاً: “أمال سكرات الموت هتكون أيه؟”

من جانبها نعت الوحدة المركزية لشئون مقدمى الخدمة الصحية بوزارة الصحة، الطبيب، ووصفته فى بيان على صفحتها على “فيس بوك” بأنه أحد أبطال المعركة الخالدون

‫شاهد أيضًا‬

أيمن بكري يكتب أُسس التوافق و الخلاف الأسري

بقلم / أيمن بكري  تمعنت كثيراً في الحقب الزمنية المختلفة مقارناً بين سلوكيات العامة في الع…