الحزن لا يأتي من فراغ
الاكتئاب لا يأتي من فراغ
البكاء ليس ضعفاً ،البكاء هو الشئ الوحيد الذي يخرج الناس من طاقة الحزن الذي بداخلهم .
الاكتئاب لا يأتي فجأة أو بسبب موقف بل يأتي بسبب أشياء كثيرة تتراكم فوق بعضها و بسبب أسباب أخرى كثيرة جداً و أبسطها أن تكون طول الوقت تجرح و تكسر و تحطم أحدهم بكلمات استخفاف و استهزاء بقدراته ، و يمكن أن يحدث هذا بدون قصد و لكن هذا الكلام مؤثر جداً و يمكن أن يظل مؤثراً في ذاكرة أحدهم طوال حياته .
و اذا بحثنا في أسباب الاكتئاب سوف نجد انه في الغالب بسبب الأشخاص الذين حوله أو فيما معناه المحيط الخاص به و أيضاً من أسبابه خيبة الأمل في عمل كان يرغب في اتمامه و لم يستطع أو شخص كان يحبه و خذله ، هناك أشخاص من كتر درجة حبهم لشخص ما يحاولون ارضائه بأي طريقة و في حالة زعل هذا الشخص يمكن أن يمتنعوا عن الطعام أو الشراب بسبب حزنه و لكن للأسف عندما يخذللهم هذا الشخص فيكون هذا أكبر سبب للاكتئاب بالنسبةِ لهم لأنهم اعتبروه مهم جدأ لهم.
و هناك أخرون يكتمون الحزن بداخلهم و لا يجدون من يسمعهم و يفهمهم و يخافون الكلام مع أحد خوفاً من ألا يفهمهم أو يجرح مشاعرهم

يخافون البكاء أمام أحد حتى لا يستهزأ بهم وبمشاعرهم ولكن مع الأسف تنزل دموعهم بغير ارادتهم ويحاولون ان يضحكوا حتى يخبئوا الألم والحزن الذى بداخلهم.
يمكن أن تكون كل أسباب حزنهم هذه بسيطة بالنسبةِ الى صاحب المشكلة فهو بالتأكيد سبب كبير
استمعوا الى الناس ولا تجعلوهم يشعرون أن حزنهم هذا كله بسيط ولا قيمة له لأن هؤلاء الناس يكونون دائما فى حاجة الى شخص يسمعهم ويفهمهم ولكنهم فى الغالب لا يجدون

#ميرولا رأفت

اترك رد

‫شاهد أيضًا‬

أيمن بكري يكتب أُسس التوافق و الخلاف الأسري

بقلم / أيمن بكري  تمعنت كثيراً في الحقب الزمنية المختلفة مقارناً بين سلوكيات العامة في الع…